الأربعاء، 28 سبتمبر، 2016

بعض الفوائد الصحية لممارسة الرياضة تشمل كفاءة الاداء:-
ممارسة الرياضة وتأثيرها على مرض السكرى وانخفاض مستويات الكوليسترول فى الدم وتحسين الدورة الدموية وانخفاض ضغط الدم كما انه يساعد على التحكم فى الوزن وتنغيم العضلات وتقوية العظام كما انها تجلب الطاقة الايجابية والانضباط ويساعد على بناء الثقة بالنفس والاحترام المتبادل.
ممارسة الرياضة هى النشاط المفضل لكثير من الناس فى جميع انحاء العالم وهى تقوى الجسم وتجعله فى صحة جيدة.
ممارسة الرياضة تمنع الاصابة من الامراض المختلفة وبصرف النظر عن الوقاية من الامراض ولعب الرياضة والنشاط البدني الممتاز يساعد فى تحسين القدرات الوظيفية للجسم والرياضة ليست مفيدة للشباب فقط ولكنها مفيدة جدا للأجيال الاكبر سنا ومع ذلك فانه من الجيد دائما ان تبدا فى وقت مبكر وينبغى تشجيع الاطفال على المشاركة فى ممارسة الرياضة فى المدرسة او فى المناسبات الاجتماعية وتساعد فى الحصول على اكبر قدر من النتائج الايجابية لممارسة الرياضة التى تنطوى على النشاط البدنى والعديد من كبار السن يجدون تحسين اليقظة مع مرور الوقت اذا كانت المشاركة فى الالعاب الرياضية.
ممارسة الرياضة الفوائد الصحية:-
ممارسة الرياضة لديها العديد من الفوائد الصحية
1. صحة القلب
ممارسة الرياضة تحسن صحة القلب والاوعية الدموية وعند ممارسة الرياضة فالقلب يضخ مزيد من الدم ويحصل القلب على صحة لازمة للعمل.

2. تسيطر على مرض السكرى
ممارسة الرياضة تساعد على افراز هرمون الانسولين بطريقة افضل وتساعد الناس على الوقاية من مرض السكرى لخفض معظم الانسولين الموجود فى الجسم والنشاط الجسمانى يساعد فى الحد من النوع الثانى من مرض السكرى يمكن ان يساعد ايضا فى اداراة الوزن لانها تحرق السعرات لحرارية الزائدة.
3. تحسين الدورة الدموية
تتحسن الدورة الدموية عند بدء ممارسة الرياضة ويبقى الجسم بشكل جيد وبالتالى فانه لا يزال اكثر صحة ونشاط وبصرف النظر عن الدورة الدموية وممارسة النشاط البدنى يمكن ايضا زيادة كمية الهيموجلوبين وحجم الدم.
4. يقوى الحصانة:-

الانغماس بانتظام فى ممارسة الرياضة يمنع الاصابة من الامراض التى تؤثر عادة على شخص بسبب ضعف مناعتهم وعندما يمارس الشخص الرياضة فان معدل خلايا الدم البيضاء تصل الى كل الجسم ولا تعرف الطريقة الصحيحة للحصانة حتى الان وممارسة الرياضة تزيد من انتاج العرق ويمكن ازالة السموم ايضا وهذا يساعد الجسم على البقاء فى صحة جيدة ويرجع ذلك الى ارتفاع فى درجة الحرارة وفرص قلة نمو البكتريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق