الأربعاء، 28 سبتمبر، 2016

تعريف سيو بصورة أوضح
سيو هو تحسين صفحات موقعك لمحركات البحث كي تصل للنتائج الاولى على كلمات بحثية معينة وهذا يعتمد على 200 عامل يجب ان يتوفروا في موقعك كي تحتل نتائج جيدة في محركات البحث في جوجل لم يكشف عنها كلها ولكن بتطبيق عدة عوامل واستراتيجيات معروفة تستطيع الوصول للنتيجة الاولى في محركات البحث.

وهناك عدة عوامل لتتصدر نتائج البحث العديد من أصحاب المواقع لا ينتبهون لهذه الأمور لذلك في هذه المقالة سنطلعكم على اهم هذه العوامل:

هذه أهم عوامل منها:
سيو الداخلي SEO on page
 وهو الميتا تاج Meta tag وهي العنوان Title والوصف Description ورابط المقال Link والكلمات الدلالية Keywords والمحتوى نفسه ولكن الكلمات المفتاحية او الدلالية اصبحت ليس عامل مهم مثلما كانت في السنوات الماضية.
عمر الدومين Domain Age 
 عمر الدومين هو عامل مهم فاذا كان دومين موقعك قديم فسوف تعطى جوجل مصداقية كبيرة لهذا الموقع وتفضله عن موقع عمره عدة اسابيع او شهور.
المحتوى Content
  فيجب ان يكون المحتوى حصري وجذاب وذو قيمة للزائر فان كنت لا تعرف كيف تكتب مقالات عليك والتعلم لتصبح مدون محترف.

و سيو 3 انواع وهم:
القبعة البيضاء SEO Waite hat:
تعنى انه عندما يأتي زائر لموقعك ويعجبه محتوي موقعك فيقوم بنشره في موقعه او على صفحته فهذا يعتبر رابط خلفي لموقعك وهذه الطريقة طبيعية ويحبها جوجل
القبعة السوداء SEO black hat:
وهو نشر روابط خلفية باك لينك عن طريق برامج او مواقع وهذه الادوات تقوم بنشر رابط موقعك في مواقع اخرى بأعداد رهيبة وفى نفس الوقت بدون فاصل زمني وهذا جوجل تعتبره Spam وتقوم بمعافية موقعك.
القبعة الرمادية SEO gray hat:
وهى المنطقة الوسطى بين الابيض والاسود وهى ما يلعب فيها كل من يقوم بعمل SEO وهى مسموح بها ولكن ان لا تتعدى حدودك لأنك بهذا ستدخل منطقة الـ black hat ويعاقبك تحديث جوجل البطريق.
لتصبح مدون محترف وصاحب موقع وسيو عالي عليك دائما الانتباه للمحتوى الحصري وعدم نقل المحتويات الأخرى وعليك دائما الاهتمام بالكلمات المفتاحية التي تتصدر نتائج بحث جوجل والمحركات الأخرى بفضل سيو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق