الخميس، 15 سبتمبر، 2016

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

فوائد الرياضة
تعد الرياضة من الأشياء المهمة فى حياتنا يمكنك أن تعرف الرياضة بإنها المجهود الذى يبزلة الإنسان بجسمة فى حياتة وهى من افضل المجالات التى تعفينا من الكثير من الأمراض الخطيرة لأن اغلب المشاكلة الصحية التى تحدث لنا تكون ناتجة من قلة ممارسة الرياضة
أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية:
لقد ظهر فى عالمنا الحالى التكنولوجيا الحديثة الذى أستحوزت على شتى أركان حياتنا ولذالك أهمل الكثير منا ممارسة الرياضة لذالك يجب عليك عدم الإهمال فى ممارسة الرياضة وفى سياق هذا الموضوع سوف نعرض لكم عن أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية.
1- التقليل من نسبة أصابتك بالمرض السكرى: نعم صديقى فممارسة الريضة تقلل بنسبة كبيرة جدا عن أصابتك بمرض السكر فهى تعمل على المحافظة على نسبة السكر الطبيعية داخل الدم,وأيضاً الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد على أرتفاع ضغط الدم المصاحب لداء السكري وأيضاً تكون علاج فعال للسمنة التى تكون سسبا رئيسيا فى إصابتك بالمرض السكرى.
2- تحافظ على وزنك: يعاني ما يقارب 4 من كل 10 رجال و3 من كل 10 نساء من زيادة الوزن هذا ناتج من عدم ممارسة الرياضة بأى شكل من الأشكال فى حياتهم لذلك عليك بممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى لا تصيب بالسمنة الزائدة.
3- تقلل من أصابتك بالبرد:
4- تعمل على تنشيط ذاكرتك وتقويتها: الرياضة لها دور مهم جدا فى تنشيط عقلك وجعلة متفتح دائما كما تزيد من ذكائك لإنها تعمل على تقوية نشاط الدماغ بشكل إيجابى وتمنعك أيضاً من حالة التشتت الذهنى.فنحن دائما نعلم أن العقل السليم فى الجسم السليم.
5- النوم الهادئ: ايضاً الرياضه تساعدك على معالجة الأرق والتفكير السلبى والسرحان الدائم لأن هذه الأشياء التى تمنعك على حصولك لنوم أفضل
6- تحافظ عليك من ألام المفاصل وأمراضها: الرياضة عامل هام لحمايتنا من جميع الأمراض الناتجة من العظام بل أنها تعمل على زيادة مرونتها وقوتها بشكل إيجابى.
7- تمنح الإنسان الثقة بالنفس: الرياضة تجعل الإنسان يشعر بالإرادة ويثق فى نفسة فى إتخاذ قرارتة.
8- التحكم فى أخذ القرارات وعدم التوتر: الرياضة تمنحنا قدرة أكبر على الانضباط والتحكم بالضغوط والتوتر في حياتنا..
9- تعمل على تقوية عضلات الجسم : الرياضة تعمل إلى جعل جسمك يتمتع بشكل أنيق دون الحاجة إلى عمليات التجميل.
10- عدم شعورك بالملل والكسل فى عمل الواجبات المنزلية: الرياضة تجعلك متفتح العقل وتنعشك وتجعلك دائما متحفز لعمل الواجبات المدرسية.ولهذا نلاحظ دائما ان جميع المدارس تحاول أن تمارس الرياضة قبل الولوج إلى النشاط المدرسى.ليس هذا فقط بل يوجد هناك الكثير من الشركات الكبرى العالمية تجعل موظفيهم يمارسون الرياضة قبل وبعد وأثناء العمل لكى لا يشعرون بالملل.
11- تعلمك الإنضباط فى القواعد والمواعيد: الرياضة تجعل الإنسان ينضبط بالقواعد والمواعيد لأن معظم الرياضات لها قوانين وقواعد ثابتة يجب الالتزام بها.
عزيزي القارئ،مهما تكلمنا عن الرياضة لا يمكننا أن نذكر كل فوائدها فى مقال واحد ولكن نصيحتى لك هى أن تمارس الرياضة بشكل مستمر لكى تصبح نشيطا دائما وتتغلب على مشاكل جسدك واجعلها صديقا لك الذى لا تفارقة أبدا ليس هذا فقط بل قم بتوجية أصدقائك الى عالم الرياضة وفى الأخير أريد أن أقول لك أن العقل السليم فى الجسم السليم.
وكانت هذه فوائد ممارسة الرياضة وأرجو من الله أن اكون قد افادتكم فى هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق