الخميس، 8 مارس 2018

أساليب الإعلان على الفيسبوك وطرق إنشائها يوجد طريقتين للإعلان في الفيسبوك أما بالنسبة للطريقة الأولى فهي مجانية تتطلب الوقت والمجهود والإبداع إما الطريقة الثانية فهي مكلفة نوعا ما بحسب المتطلبات التسويقية. إما بالنسبة الطريقة الأولى المجانية فهي عبارة عن بناء صفحة على الفيسبوك وهي بسيطة جدا فهي عملية بناء هوية شخصية للمشروع على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وإذا كان مشروعك يحتل موقعا جغرافيا تستطيع أن تحدده من خلال وصل صفحة المشروع بمكانه، وبإمكانك أيضا التوسع في نشر صفحتك من خلال الإضافات الاجتماعية Social Plugins التي تمنحك اياها الفيسبوك لوضعها ضمن المواقع التي تملكها. وكلما زاد عدد المعجبين في صفحتك يزداد جمهورك Fans وبالتالي تصل رسائلك إلى عدد اكبر وكلما زاد الإبداع في وضع المنشورات Posts زادت نسبة الإعجاب Likes في كل منشور، وكلما زادت نسبة المعجبين في المنشور الواحد، زادت نسبة ظهور المنشور لأصدقاء كل معجب وبهذا حصل صاحب الصفحة على ظهور إضافي لمستخدمين آخرين غير الجمهور الموجود حاليا، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار انه حسب سياسة الفيسبوك فان المنشور يصل إلى ما يقارب 17% من المعجبين في الصفحة الذين يتفاعلون مع الصفحة بشكل دوري لذلك عليك أن تقوم بالدفع مقابل الحصول على نسبة اكبر من المشاهدين للمنشور من قبل المعجبين وأصدقاء المعجبين. إما الطريقة الثانية فهي التسويق عن طريق الدفع PPC وهي أكثر تكلفة لكنها أسهل وأسرع حيث يوفر الفيسبوك خدمة الدفع مقابل النقرة و الدفع مقابل الظهور. وعند اختيار الدفع مقابل النقرة عليك الأخذ بعين الاعتبار أن اقل تكلفة تساوي 0.01$ مقابل النقرة ويجب الأخذ بعين الاعتبار انه يجوز لك رفع المبلغ المدفوع مقابل النقرة وذلك لكي يزيد من تصنيفك بين الإعلانات الأخرى ولكن يجب أن تدرك انه لا يجوز أن يتجاوز المبلغ نصف الميزانية اليومية التي قمت بوضعها. وليس هناك أي أفضلية في الظهور بين إعلانات الدفع مقابل النقرة والدفع مقابل الظهور. وهناك نوعين من الإعلانات المدفوعة النوع الأول وهم Sponsored Stories وال Promoted Posts وهو القيام بإعلان المنشور للمهتمين حيث يصل الإعلان على شكل منشور للمشاهدين ويظهر في صفحة الأخبار للمستخدمين. وهي من أفضل الطرق التي لاقت إعجاب الكثيرين، حيث أن موقعها ضمن الأخبار لا يوحي بأنها إعلان، لذلك تجذب انتباه المشاهدين بشكل ملفت. إما النوع الثاني فهو ال Face book Ads وتظهر على جانب صفحة الفيسبوك وأيضا هنا تستطيع اختيار مستخدمين ليتم ظهور الإعلان لهم. ويوفر لك الفيسبوك ثلاثة خيارات للإعلان المدفوع: الخيار الأول تستخدم لزيادة المعجبين في الصفحة ويتم فيها ظهور صفحة الشركة على الفيسبوك إما بال Face book Ads أو Sponsored Stories ويتم ظهور الصفحة هنا بشكل موجز . الخيار الثاني تستخدم لإظهار منشورات الصفحة للآخرين بنفس النوعين السابقين. الخيار الثالث وهي تشمل التعمق في وضع الحملة الإعلانية وتحتوي على خيارات متقدمة في التسعير والعطاءات

أساليب الإعلان على الفيسبوك وطرق إنشائها يوجد طريقتين للإعلان في الفيسبوك أما بالنسبة للطريقة الأولى فهي مجانية تتطلب الوقت والمجهود والإبداع إما الطريقة الثانية فهي مكلفة نوعا ما بحسب المتطلبات التسويقية. إما بالنسبة الطريقة الأولى المجانية فهي عبارة عن بناء صفحة على الفيسبوك وهي بسيطة جدا فهي عملية بناء هوية شخصية للمشروع على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وإذا كان مشروعك يحتل موقعا جغرافيا تستطيع أن تحدده من خلال وصل صفحة المشروع بمكانه، وبإمكانك أيضا التوسع في نشر صفحتك من خلال الإضافات الاجتماعية Social Plugins التي تمنحك اياها الفيسبوك لوضعها ضمن المواقع التي تملكها. وكلما زاد عدد المعجبين في صفحتك يزداد جمهورك Fans وبالتالي تصل رسائلك إلى عدد اكبر وكلما زاد الإبداع في وضع المنشورات Posts زادت نسبة الإعجاب Likes في كل منشور، وكلما زادت نسبة المعجبين في المنشور الواحد، زادت نسبة ظهور المنشور لأصدقاء كل معجب وبهذا حصل صاحب الصفحة على ظهور إضافي لمستخدمين آخرين غير الجمهور الموجود حاليا، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار انه حسب سياسة الفيسبوك فان المنشور يصل إلى ما يقارب 17% من المعجبين في الصفحة الذين يتفاعلون مع الصفحة بشكل دوري لذلك عليك أن تقوم بالدفع مقابل الحصول على نسبة اكبر من المشاهدين للمنشور من قبل المعجبين وأصدقاء المعجبين. إما الطريقة الثانية فهي التسويق عن طريق الدفع PPC وهي أكثر تكلفة لكنها أسهل وأسرع حيث يوفر الفيسبوك خدمة الدفع مقابل النقرة و الدفع مقابل الظهور. وعند اختيار الدفع مقابل النقرة عليك الأخذ بعين الاعتبار أن اقل تكلفة تساوي 0.01$ مقابل النقرة ويجب الأخذ بعين الاعتبار انه يجوز لك رفع المبلغ المدفوع مقابل النقرة وذلك لكي يزيد من تصنيفك بين الإعلانات الأخرى ولكن يجب أن تدرك انه لا يجوز أن يتجاوز المبلغ نصف الميزانية اليومية التي قمت بوضعها. وليس هناك أي أفضلية في الظهور بين إعلانات الدفع مقابل النقرة والدفع مقابل الظهور. وهناك نوعين من الإعلانات المدفوعة النوع الأول وهم Sponsored Stories وال Promoted Posts وهو القيام بإعلان المنشور للمهتمين حيث يصل الإعلان على شكل منشور للمشاهدين ويظهر في صفحة الأخبار للمستخدمين. وهي من أفضل الطرق التي لاقت إعجاب الكثيرين، حيث أن موقعها ضمن الأخبار لا يوحي بأنها إعلان، لذلك تجذب انتباه المشاهدين بشكل ملفت. إما النوع الثاني فهو ال Face book Ads وتظهر على جانب صفحة الفيسبوك وأيضا هنا تستطيع اختيار مستخدمين ليتم ظهور الإعلان لهم. ويوفر لك الفيسبوك ثلاثة خيارات للإعلان المدفوع: الخيار الأول تستخدم لزيادة المعجبين في الصفحة ويتم فيها ظهور صفحة الشركة على الفيسبوك إما بال Face book Ads أو Sponsored Stories ويتم ظهور الصفحة هنا بشكل موجز . الخيار الثاني تستخدم لإظهار منشورات الصفحة للآخرين بنفس النوعين السابقين. الخيار الثالث وهي تشمل التعمق في وضع الحملة الإعلانية وتحتوي على خيارات متقدمة في التسعير والعطاءات
by موقع كلمات

March 08, 2018 at 05:24PM
from Facebook
via IFTTTfrom Facebook
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق